أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

الشاي يقضى على البكتيريا الضارة بالجسم

كتب  نشر في الصحة والأسرة السبت, 21 تموز/يوليو 2018 21:16
قيم الموضوع
(1 تصويت)

الشاي مشروب متداول لدى أغلب الشخاص مهما كانت جنسياتهم أو أعمارهم، لأن الشاي من المشروبات التراثية القديمة منذ عصور عديدة حتى قبل العصور الاسلامية، ولكن لا أحد يعلم القيمة الصحية لتناول مشروب الشاي ولأي مدى الفائدة من تناوله.

دور الشاي في القضاء على البكتيريا الضارة بالجسم :

نشر فريق من الباحثين بجامعة جرين وتيش في بريطانيا عن قدرة الشاي الاسود على محاربة الميكروبات في جسم الإنسان، ويعد كوب من الشاي في الصباح من أهم العوامل التي تعمل على تنقية الجسم على مدار اليوم.

ومن أبرز ما تحدث عنه فريق البحث أن الشاي الأسود يوجد به مركب في نفس مستوى سم الريسين وهذا السم من أعلى أنواع السموم فهو يمنع نمو البروتين اللازم للجسم مع تحطيم الجهاز المناعي، ولكن ظهر تقرير من أحد الصيادلة في نفس الجامعة وهو الدكتور سيمون ريتشارد مؤكدا أن كوب الشاي يحتوي على مركبات تمثل أفضل علاج للسموم لأن تلك المركبات تتحدى العديد من السموم ومنها الريسين.

الفوائد الأخرى في الشاي الأسود :

يتميز الشاي الأسود بالعديد من الفوائد التي يجهلها الكثير من الأشخاص وقد لا يتوقعها أحد مطلقا وهي :

1- الحماية من الاصابة بمرض السرطان :

يتوفر بالشاي الاسود مادة البوليفينول التي تساهم في الحد من من نمو الخلايا السرطانية، وخاصة الاصابة بمرض سرطان المبيض والمثانة والرئة.

2- حماية القلب :

يساهم الشاي الأسود في الحد من مشكلات القلب نظرا لتوفر مركبات الفلافونويد التي تمنع تجلط الدم، أما توفر مادتي البوليفينول والمنغنيز يساعدان عضلة القلب في تأدية وظيفتها.

3- حماية الجهاز المناعي بالجسم :

يوجد في الشاي الأسود مادة “العفص” وهي مادة مضادة لأي التهابات أو فيروسات أو بكتيريا ضارة وبهذا تساعد في حماية الجهاز المناعي.☕4- حماية الاسنان والفم :

يوجد بالشاي الأسود مواد مضادة للأكسدة تمنع الاصابة بأمراض الفم هذا إلى جانب المواد الأخرى السالف ذكرها والتي تحارب البكتيريا والفطريات.

5- تحفيز الجهاز العصبي :

يوجد به نسبه من الكافين تعمل على تنبيه الدماغ والجهاز العصبي وأيضا نشاط القلب، هذا وقد يساهم في تعزيز الذاكرة خاصة لدى كبار السن.

6- حماية الجهاز الهضمي :

يساهم الشاي الأسود في تيسير الهضم وحماية الأمعاء من السموم والبكتيريا، وهو مضاد للاسهال نظرا على قدرته في تطهير المعدة والأمعاء.

يؤكد العديد من خبراء التغذية أن طريقة اعداد الشاي هي التي تساعد في الاستفادة منه بالقدر الكافي، وهذا لأن غليان الشاي يفقده القيمة الغذائية به ولكن يفضل وضع الماء المغلي على الشاي ثم تغطية الكوب ليتم نضجه تماما، وبهذا نحصل على القيمة الغذائية السالف ذكرها.

تحديد مرات تناول الشاي الأسود هام لأن تكرار تناوله بشكل مبالغ فيه قد يتسبب في سيولة الدم أو مشكلات صحية أخرى، وفي حالة وجود أي أمراض مزمنة لابد من استشارة الطبيب قبل تناوله مع تحديد مرات تناوله حتى لا يؤثر على مفعول أي من الأدوية الكيميائية.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

278 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.