أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

وزيرة الصحة : بتوجيهات القيادة السياسية زيادة نقاط الحملة بالمصانع والمشروعات القومية

كتب  نشر في الصحة والأسرة الخميس, 04 تشرين1/أكتوير 2018 23:53
قيم الموضوع
(1 تصويت)

وزيرة الصحة : 398 الف مواطن ترددوا على حملة الرئيس للقضاء على فيروس"سى" والامراض غير السارية.. وفرق طبية للذهاب للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة بمنازلهم

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تردد 398 الف و 550 مواطن منذ بداية الحملة وحتى الأن، على نقاط المسح في الـ 9 محافظات فى ثالث أيام اطلاق المبادرة الرئاسية للمسح الصحي الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية «ضغط، سكر، قلب، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة" ، والتى انطلقت يوم الاثنين الماضى الموافق الاول من شهر اكتوبر الحالى.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمراً صحفياً عقد مساء اليوم، بغرفة العمليات المركزية الخاصة بالمبادرة أن عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 الاف فريق، تعمل فى 1412 نقطة مسح، وموضحةً أن المسح من سن 18 عام وبدون حد اقصى للعمر.

واشارت وزيرة الصحة والسكان، الى قيام الوزارة بالتفاوض مع احدى الشركات الامريكية الكبري للتعاقد علي توفير الأدوية بسعر مناسب، وذلك بحضور اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، لافتة أنه سيتم تقديم العلاج للمصابين خلال أسبوع من الفحص، بينما بالنسبة لمرضي التليف الكبد خلال فترة تتراوح ما بين ١٥ إلي ٢١ يوما.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان الى ان القيادة السياسية وجهت بزيادة عدد أماكن الفحص وخاصة فى اماكن المشروعات القومية والمصانع الكبري فى المحافظات الـ 9 للمرحلة الاولى، حيث قامت الوزارة على الفور بمخاطبة السادة المحافظيين لتحديد الاماكن بمحافظتهم ليبدء المسح بها خلال الفترة القادمة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

ونوهت وزيرة الصحة والسكان أن هناك عدداً من أماكن الفحص استمرت فى العمل بعد مواعيد العمل الرسمية لهم وهى من 9 صباحا حتى ال 9 مساءً حرصا على تقديم الخدمة للمواطنين، ووجهت لجميع العاملين سواء بالغرفة المركزية أو العاملين بجميع نقاط المسح الشكر لما يبزلوه من مجهودات للمواطن المصري.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان أن أعلى محافظة شهدت اقبالاً اليوم كانت محافظة البحيرة، مشيرة الى أن عدد التردد قد زاد منذ بدء المبادرة من 4 الى 18%، مشيرة الى أن عدد النساء مازال يشهد اقبالاً اكثر من الرجال، حيث سجلت نسبة مشاركة الرجال 43% مقابل 57% للنساء، واعلى مشاركة عمرية من 26 الى 45 عاما.

وقالت وزيرة الصحة والسكان ان تكلفة الحملة 260 مليون دولار تمويل من البنك الدولى ، منهم 130 مليون دولار للكواشف والتحاليل والفحوصات، و130 مليون دولار للعلاج.

واشادت وزيرة الصحة بمشاركة المجتمع المدني، وطلبهم إمدادهم بقاعدة بيانات، ومن بين هذه المؤسسات بيت الزكاة والصدقات المصري.

وأكدت استعداد الوزارة للذهاب إلى أي مواطن لا يستطيع الوصول إلى نقاط الحملة سواء لأسباب مرضية، أو كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير سيارات اسعاف مجهزة لنقله لاجراء المسح.

ودعت جميع المواطنين للتوجه الى مراكز المسح للإطمئنان على انفسهم واسرهم، ومؤكدةً أن الكشف والعلاج مجاناً ، لافتة الى التفاف جميع الوزارات والهيئات المعنية لنجاح تلك المبادرة، موضحةً أن المسح لفيروس سي بكواشف سريعة بأفضل تكنولوجيا حديثة وأمنة وبتوثيق من منظمة الصحة العالمية.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

277 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.