أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

عمار يا سويس =========== عبد الله حفني

كتب  نشر في أدب الثلاثاء, 05 حزيران/يونيو 2018 20:01
قيم الموضوع
(1 تصويت)

نجمنا اليوم ممثل قدير عمل في المسرح وفي السينما وتألق نجمه وكان متميز في كل الأدوار التي مثلها
نجمنا الذى نكتب عنة اليوم كان حتي رحيله جريئاً صادقاً وفياً فصيح اللسان، مهذب إلي اعلي مكانة
فخر مدينتنا هو الفنان عبد الله حفني المولود بمنزل عائلته الكائن بشارع الطنبولي ( هدى شعراوي ) خلف بوسته السويس العمومية الذي تلقي تعليمه الأساسي بمدرسه الشيخ محمد عبده الابتدائية حتي انتقل الي مدرسه النهضة الاعداديه قبل حصوله عل دبلوم المدارس الثانوية الصناعية من مدرسة بورتوفيق عام 1964
ولأنة عاشق لفن التمثيل انضم عام 1964 الي احد جماعة التمثيل والموسيقي الشهيرة بالسويس وخلال تلك الفترة كان قد حصل علي فرصة عمل في احد شركات البترول .
عقب نكسه يونيو عام 1967التحق كباقي شباب الوطن بالقوات المسلحة المصرية الباسلة وكان جنديا ضمن جنودنا الأبطال الذين شاركوا في العبور العظيم في أكتوبر 1973 وإثناء نصب الكباري علي ضفتي قناة السويس أصيب في أحد غارات العدو حيث كان ضمن سلاح المهندسين .
نقل إلي المستشفي للعلاج وفى احد الزيارات التي كان يقوم بها القادة المصريين للجرحي في المستشفيات التقي بالفريق أول محمد أحمد صادق وزير الحربية في تلك الفترة الذي سأله عن امنيتة وما يتمناه في حياته المستقبلية فطلب الجندي ( عبد الله ) الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية نظرا لحبة الشديد للتمثيل وولعة إن يكون ممثلا .
علي الفور استجيب لطلبة وتم نقله من وزارة البترول إلى وزارة الثقافة مع السماح له الدراسة في المعهد العالي للمسرح الذي حصل منة علي البكالوريوس في التمثيل والإخراج عام 1978 .
فور إنهاء دراسته عمل شارك مع فرقه السويس المسرحيه في الاوبريت الشهير ( غنوة علي خط النار (
كان رحمة الله علية ممثل سينمائي ومسرحي قدير لعب أدوار هامة كثيرة واستطاع أن يحتفظ بنجوميته طوال حتي غيابة حيث قدم خلال مسيرته عدد ضخم من الأعمال الخالدة بلغت اكثر من 140 عمل حظيت جميعها بجماهيرية كبيرة .
قدم علي الشاشة الصغيرة في التليفزيون المصري عشرات المسلسلات أشهرها علي سبيل المثال لا الحصر ( الحكر) و ( تفاحة آدم ) و ( صاحب السعادة ) و ( أهل الهوى ) و ( الشوارع الخلفية ) و ( عريس دليفرى ) و ( كيد النسا ) و ( عبود ماركة مسجلة ) و( الخيول تنام واقفة ( و ( ساعة عصاري ( و ( كشكول لكل مواطن ) و ( دائرة الاشتباة ) و( عفاريت السيالة ( و ( زمن عماد الدين ) و ( إعترافات عنايات ) و ( جمهورية زفتى ) و( نصف ربيع الآخر ( و( الصبر في الملاحات ) و( عمو فؤاد رجل أعمال ) و( الطير المهاجر ) و ( الجوارح ) ... الخ الخ وللسينما المصرية والعربية قدم ايضا العديد من الأفلام
الناجحة أشهرها ( البرئ ) و ( جبر الخواطر ) و ( عدم كفاية الأدلة ) و ( الحب فوق هضبة الهرم ) و ( كاريوكي ) و ( حسن ومرقص ) و ( بلد البنات ) و ( عصابة الدكتور عمر( و ( زكيه زكريا في البرلمان ) و ( الكلام في الممنوع ) و) الزمن والكلاب ( و( اغتيال فاتن توفيق ) و ( فدارة ) و ( درب الرهبة ) و ( الطقم المذهب ( و ( عنبر الموت ) و ( اغتصاب ) و ( حرب الوحوش) و ( بئر الخيانة ) كما قدم قبل رحيله علي خشبه المسرح إعمال خالدة من بينها ( يوميات نجاتي المسحراتي ) إمام الفنان سيد زيان من إخراج مهدي القماطي. و ( باب الشعرية ) إمام الفنان احمد ماهر من ﺇﺧﺮاﺝ: رجب الحلواني و في 15 ابريل من عام 2015 غادر رحمة الله علية عالمنا ودنيانا بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة إثناء عملة في احد المسلسلات أدت لوفاته .
في ذمة الله الفنان عبد الله حفني ابن السويس وعاشقها

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

297 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.