أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

ضعف الإنترنت يعطل تحرير توكيلات تأييد مرشحي الرئاسة بالمحافظات

كتب  نشر في اخبار مصر الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 21:26
قيم الموضوع
(1 تصويت)

تأخر إصدار توكيلات الرئاسة فى عدد من المحافظات، نتيجة لسقوط السيستم وضعف شبكة الإنترنت وظهور أعطال فنية فى العديد من الطابعات، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من فتح باب التوكيلات.

وشهدت مكاتب التوثيق بمراكز «البدارى وديروط وساحل سليم» فى محافظة أسيوط، تعطل خدمات الأجهزة بمقرات التوثيق رغم الزحام الشديد الذى شهده، أمس، ١٤ مكتب توثيق بنطاق مراكز المحافظة.
وقال الدكتور على مهران، منسق جمعية من أجل مصر بأسيوط، إن حصيلة التوكيلات حتى ظهر أمس، وصلت لـ٢٧٠ توكيلًا. فيما أكد مسئولو مكاتب التوثيق أن الشهر العقارى ببندر أسيوط لم يُسجل سوى ٩٠ توكيلًا، مشيرين إلى أن أغلب التوكيلات جاءت لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى.
من جهته، كشف رمضان عجيل، مدير عام مكتب الشهر العقارى بمحافظة أسوان، عن وجود أزمة متكررة شبه يومية بسبب سقوط السيستم الخاص بالكمبيوتر، مما ينتج عنه تأخر وامتداد طوابير المواطنين الراغبين فى تسجيل التوكيلات.
وقال «عجيل»: «الجهاز بيهنج والناس فوق بعض»، موضحًا أن غالبية العاملين بمكاتب الشهر العقارى الموجودة بمدينة «إدفو وكوم أمبو أو نصر النوبة أو أبوسمبل» غير متدربين على التعامل مع السيستم أثناء حدوث أى أعطال مفاجئة.
إلى هذا، تسبب انقطاع التيار الكهربائى لفترات متقطعة وخدمات الإنترنت داخل عدد من مكاتب توثيق الشهر العقارى بمدن ومراكز محافظة الدقهلية فى توقف عمل التوكيلات وقلة المقبلين على تحريرها.
وأشار مصدر بمصلحة الشهر العقارى بالمنصورة، إلى أن بعض المكاتب فى مراكز «دكرنس، وطلخا، ومنية النصر»، شهدت إقبالًا ضعيفًا بسبب سقوط سيستم الإنترنت فضلًا عن عدم وصول الاستمارات لبعض المكاتب الأخرى.
وشهدت مكاتب الشهر العقارى بنادى قضاة المنصورة والجزيرة، إقبالًا ضعيفًا بسبب انقطاع خدمات الإنترنت بالكامل لمدة ١١ساعة متصلة.
وأضاف مصدر: «اليوم الثالث لم يشهد زحامًا شديدًا فى الصباح ولكن فى الفترة المسائية يقبل المواطنون بسبب انشغالهم فى أعمالهم صباحًا».
وفى دمنهور، شهد مكتب الشهر العقارى والتوثيق، حالة طوارئ بعد حدوث العديد من الأعطال فى الماكينات الخاصة بتحرير التوكيلات الرئاسية، مما أدى إلى ازدحام المواطنين وعدم قدرتهم على تحرير التوكيلات بسهولة ويسر.
وفوجئ موظفو الشهر العقارى، بتعطل الماكينات، وعدم قدرتهم على التعامل مع المشاكل التى تواجههم فى تسجيل بيانات المواطنين، مما أدى إلى وقوفهم لفترات فى انتظار حل المشكلة.
إلى هذا، شهد مكتب توثيق بندر دمنهور، صعوبة فى وصول كبار السن والمعاقين إلى المكان المخصص لتحرير التوكيلات، بسبب وجوده فى الدور الثانى العلوى، وعدم توافر مصاعد كهربائية لصعود ذوى الإعاقة وكبار السن.
وفى المنوفية، تعطلت أجهزة التابلت الخاصة بإقرارات تأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية فى عدد من مكاتب توثيق الشهر العقارى.
ورغم تزايد الإقبال على مكاتب التوثيق بالشهر العقارى بمحافظة المنيا، إلا أن بطء شبكة الإنترنت حال دون تمكن عدد كبير من المواطنين من تحرير توكيلات.
وقالت فاطمة خلف، مدير عام الشهر العقارى بالمنيا، إنها أمرت بتزويد أجهزة الباركود بمكتب المنيا الرئيسى بجهازين جديدين ليصبح عدد الأجهزة ٤ بدلًا من اثنين لمواجهة الإقبال المتزايد وأيضًا الأعطال المفاجئة فى السيستم أو الشبكة.
وأضافت: «البطء فى الشبكة وتوقف الأجهزة المفاجئ هما أبرز المشاكل التى نعانى منها ونحتاج إلى وجود مهندس فنى من الشركة المصرية للاتصالات بكل مكتب».

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

185 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.