أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

وزيرا الشباب والثقافة يشهدان احتفالية توزيع المسابقة الثقافية والأدبية في دورتها الرابعة

كتب  نشر في اخبار مصر الجمعة, 11 أيار 2018 16:31
قيم الموضوع
(1 تصويت)

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ،مساء اليوم الأربعاء، احتفالية توزيع جوائز المسابقة الثقافية والأدبية لمجلة "أخبار الأدب" في دورتها الرابعة، وذلك على مسرح وزارة الشباب والرياضة وبحضور طارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب ومجموعة من كبار الأدباء والمثقفين، وعدد من قيادات مؤسسة أخبار اليوم، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب ويوسف وردانى مساعد الوزير للشئون الشبابية.

تضمن الحفل فقرة فنية قدمها أعضاء أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو الدكتور عز الدين طه، حيث تم تقديم مجموعة من الأغاني المتنوعة نالت إعجاب وإشادة الحضور.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم :"إننا اليوم نحتفل بـ 22 مبدعاً الفائزين في المسابقة الثقافية والأدبية في دورتها الرابعة ويتم تقديمهم لوطننا الذى يحارب الإرهاب ، ويخوض معركة شرسة لبناء وطن مشرق"، مقدمةً الشكر لكل من وزير الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم على دعمها للمسابقة.

وأضافت أن المبدعين جزء أصيل في استعادة قوتنا الناعمة ، وإنه لا بد وأن نحتضنهم ونحافظ عليهم ونتيح أمامهم كل الفرص والإمكانيات كون الحفاظ على الموهوبين عنوان لمقياس تقدم الأوطان، لافتة إلى أن وزارة الثقافة تعكف على وضع برنامج بشكل علمى مدروس لدعم الموهوبين.

وفى ختام الحفل تم توزيع جوائز مجلة "الأدب" على 22 مبدعا الفائزين في مجالات القصة القصيرة والأدب والرواية وشعر العامية والفصحي والترجمة، وجائزة في النقد باسم "نجيب محفوظ" وجائزة أخرى باسم "جمال الغيطاني" مخصصة لعمل روائي لم ينشر من قبل، وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة 225 ألف جنيه بدعم من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

342 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.