أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

وزيرة الصحة تفتتح تطوير العيادات الخارجية للمستشفى الإيطالي

كتب  نشر في اخبار مصر السبت, 04 آب/أغسطس 2018 23:37
قيم الموضوع
(1 تصويت)

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم السبت، السيد وزير الخارجية الايطالي ميلانيزي إينزو مويفيرو، وذلك في المستشفى الإيطالي لإفتتاح المبني الجديد للعيادات الخارجية بالمستشفى بعد تطويرها، والذي يضم 19 عيادة تخدم كافة التخصصات الطبية التي تخدم المرضى.

كما تضم المستشفى بنك دم، ووحدة غسيل كلوي، و وحدة جراحة أطفال وخدمة الأطفال المبتسرين، ووحدة جراحات اليوم الواحد، بالاضافة الى أن تكلفة تطوير مبنى العيادات الخارجية الجديد بالمستشفى بلغت حوالي 8 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المستشفى تم بنائها عام 1903 لخدمة المرضى الإيطاليين والمصريين، وتستقبل أسبوعيا ألف مريض، و سيتم قريبا البدء في تطوير قسم الجراحات الذي يضم 8 غرف عمليات.

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان بمرافقة وزير الخارجية الإيطالي، غرف إقامة المرضى بالقسم الداخلي، والعيادات الخارجية للعلاج الطبيعي، والكنيسة الكاثولكية داخل المستشفى.

ورحبت وزيرة الصحة والسكان، بوزير الخارجية الإيطالي، مؤكدة على امتداد العلاقات المصرية الإيطالية منذ ألاف السنين في حقبة حكم الملكة كليوباترا، مشيرة إلى أن الشعبين المصري والإيطالي تجمعهما ثقافة واحدة، وهي ثقافة دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

كما رحبت وزيرة الصحة والسكان، بفكرة إنشاء مستشفى إيطالي على مساحة ٤ ألاف متر مربع في محافظة بورسعيد، بدعم من الجانب الإيطالي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، داخل المستشفى الإيطالي في القاهرة، بمناسبة افتتاح أعمال تطوير قسم العيادات، وذلك بحضور السيد ميلانيزي مويفيرو وزير خارجية إيطاليا، و السفير جامباولو كانتينى السفير الإيطالي في القاهرة، و الدكتور .بيرو دونتو رئيس مجلس الإدارة للجمعية الخيرية الايطالية، و البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك.

ومن جانبه وجه وزير الخارجية الإيطالي الشكر للدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا على الصداقة العميقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإيطالي.

وأشاد وزير خارجية إيطاليا بما رآه في المستشفى الإيطالي التي ترمز لأحد الشخصيات الإيطالية التاريخية، مؤكدا أن المستشفى صرح كبير، ويشرف الشعب الإيطالي أن تكون في خدمة أشقائنا المصريين.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

302 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.