أحدث الأخبار

nav 3c8d6

nav 3c8d6

بالصور: تدشين مشروعات المرحلة الأولي بالعاصمة الأدارية الجديدة لتنمية 5 محافظات

كتب  نشر في أخبار السويس الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 13:06
قيم الموضوع
(1 تصويت)

72 af018

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة، احتفالاً بتدشين المرحلة الأولى منها، حيث توجه إلى مقر فندق الماسة الجديد التابع للقوات المسلحة، والذى تم الانتهاء من إنشائه بالكامل، وقد تفقد الرئيس الفندق بما يشمله من مبانى وقاعات وإمكانات.
وتوجه الرئيس عقب ذلك إلى قاعة المؤتمرات الرئيسية بفندق الماسة، حيث استمع إلى عرض قدمه الدكتور مصطفي مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذى أكد خلاله حرص الدولة على تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً لأحدث التقنيات ومعايير الجودة العالمية، مشيراً إلى أنها تُمثل طفرة فى مجال الإنشاء والتعمير فى مصر.
وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجانبه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واستمع إلى شرح حول سير العمل بالحى السكنى من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق ، كما حضرالأحتفال بتدشين عدة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة عدد كبير من كبار الدولة والوزراء والمحافظين واللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس .
كما حرص الرئيس السيسي على تقديم مجموعة من الشباب والفتيات لوضع حجر الاساس للمرحلة الأولى من افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، واكتفى الرئيس بالوقوف إلى جانب الشباب لحظة وضع حجر الأساس الأول.
وتفقد الرئيس السيسى فى مستهل زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة، فندق الماسة الذى افتُتح خلال الأيام الماضية، فى إطار تدشين المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة، وذلك بعد مرور قرابة 31 شهرا على إعلان الرئيس السيسي عن إنشاء العاصمة الجديدة.
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الحوادث الإرهابية التى تقع فى سيناء ومع تصدى الدولة للإرهاب لم يمنع ولن يمنع من عمل تنمية حقيقة فى سيناء، قائلا: "إذا كنا بنتكلم عن مواجهة التطرف والإرهاب يبقى لازم كل الأطراف زى المنطقة الغربية والجنوبية فى شلاتين وشرق العوينات وسيناء تتعمر".
وأوضح الرئيس السيسي، فى كلمة تعقيب بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، أن جهد التعمير فى المناطق المذكورة قد يكون زائداً عن باقى المناطق ولكن يعود هذا الأمر إلى أهميتها الاستراتيجية.
وأشار الرئيس السيسى، إلى أن البعض لا يعلم حجم الجهد والتنمية الواقعة وحجم التكلفة المادية المرصودة للتنفيذ فى 5 محافظات هم شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، مفيداً برصد الدولة 150 مليار جنيه للتنمية فى هذه المناطق، قائلا: "لازم يبقى حاضر عندنا كمصريين اننا بنخلى بالنا من بلدنا ونحافظ عليها ومحدش هيقدر يأخذها مننا".

عاجل

إعلان

إعلان

تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

466 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.