أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

بكرى أبو الحسن: تطبيق قرار الثروة السمكية بمنع صيد السمك الصغير بخليج السويس

كتب  نشر في أخبار السويس السبت, 13 كانون2/يناير 2018 12:12
قيم الموضوع
(1 تصويت)


قال بكرى أبوالحسن، نقيب الصيادين بالسويس، انه تم تطبيق قرار رئيس هيئة الثروة السمكية بمنع صيد سمك "الوزف " الصغير بخليج السويس، من اجل الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها بالمسطح المائى بالخليج.

وأكد بكرى أبوالحسن، أن قرار منع صيد السمك الصغير قامت هيئة الثروة السمكية بتطبيقه بالتنسيق مع المسئولين بميناء الصيد بالسويس ويتم حاليا مراقبه تنفيذ القرار بعدة آليات مختلفة.

وأشار بكرى، إلى نجاح خطة الدولة فى تخفيض نسبة التلوث البيئى التى كان يعانى منها خليج السويس، وان معدلات التلوث انخفض بشكل ملحوظ وواضح بمياه الخليج بسبب المراقبة الشديدة التى تقوم بها الجهات الأمنية للمسطح المائى بالكامل.

وأوضح بكرى، أن معدل زيادة الإنتاج السمكى بخليج السويس ارتفع بالفعل بعد الحد من التلوث البيئى والالتزام بمواعيد وقف الصيد السنوية، ونتمنى استمرار عمل المراقبة الكاملة للخليج ومنع التجاوزات حتى تتكلل الجهود بزيادة الثروة السمكية بخليج السويس.

وأكد نقيب الصيادين، أن جميع أجهزة الدولة المسئولة عن خليج السويس فى تعاون كامل والجميع هدفه تأمين الخليج وزيادة الثروة السمكية بخليج السويس.

يذكر أن سمك " الوزف " هى عبارة عن صغار سمك السردين الذى يتم اصطياده من البحر فى مواسم متعددة، ويتم تجفيفها عدة أيام واضافة الملح الخام لها.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

186 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.