أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

النائب "عبد الحميد كمال" يقدم شكوى رسمية لعبد العال لتجاهل السويس من المشروعات التنموية

كتب  نشر في أخبار السويس السبت, 13 كانون2/يناير 2018 14:57
قيم الموضوع
(1 تصويت)


قدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس للدكتور على عبد العال لرئيس مجلس النواب، شكوي رسمية لتجاهل السويس من المشروعات التنموية وعدم توفير فرص العمل احتراما للدستور والسلطات المختلفة.

وأضاف كمال فى بيان صحفى له فى المذكرة وطلب احاطة عاجل " السيد الدكتور رئيس مجلس النواب رغم ترحيب شعب السويس ونوابه والمحافظ بأي استثمارات او مشاريع على ارض المحافظة دعمًا للاقتصاد الوطني ومن اجل توفير فرص عمل لشباب السويس الذي يعاني من ارتفاع نسب البطالة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين والمشروعات التنموية إلا أننا فوجئنا للمرة الثالثة بتجاهل دعوة محافظ السويس ونوابها وعدم دعوتهم لحضور مشروعات الحوض الثالث بميناء العين السخنة بالمنطقة الجنوبية ومشروع رصف الصب السائل بمحطة سوميد ومحطة المياه والتى تقع جميعها على ارض منطقة العين السخنة بالسويس.

وتابع " الدكتور رئيس مجلس النواب أن تجاهل دعوة المحافظ والنواب لمتابعة المشاريع على ارض المحافظة ، يمثل عدوانًا معنويًا على شعب السويس البطل وتاريخه الوطني بل يعتبر تجاهل عن عمد لابسط قواعد اللياقة السياسية وأحترام التقاليد البروتوكلات والمراسم المعمول بها .. كما يمثل عدم أحترام للسلطات المختلفة ،ويؤكد على استمرار المركزية المقيته الشديدة التى لا تتفق مع احترام الدستور والقانون وما نريده تطبيق اللامركزية وأحترام لقواعد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التى نريدها.

ووجه حديثه للدكتور رئيس مجلس النواب قائلا: "أننا فى السويس لا نبحث عن مشاركة شكلية أو حضور أجتماعات بروتوكلية لمجرد الظهور الاعلامي ولكن مشاركة فعالة وواجب قدر مسئوليتنا الدستورية فى الرقابة والمتابعة والتشريع تقديرًا لشعب السويس البطل الذي نمثله ومن هنا لا يمكن ان نتهاون عن حقوق لنا، مشيرا إلى أنه للأسف الشديد يتم ذلك التجاهل للمرة الثالثة من قبل رئيس مجلس ادارة شركة سوميد ووزارة البترول وهيئة التنمية الاقتصادية والمسئولة عن المشاريع مما يضر التعمير والاضرارا على عدم الاحترام للمسؤلين ونواب السويس.

وأوضح أن تلك الممارسات المتكررة لا تتفق وتتعارض مع ما يقوم به رئيس الجمهورية من دعوة ممثلي الشعب والسلطات المختلفة لحضور متابعة كافة الفعاليات والمشاريع القومية والمحلية ، معلنا رفضه وغضبه لتجاهل شعب السويس الذي يعاني شبابه من ارتفاع البطالة ويتصدر ترتيبه المحافظات الاوائل على مستوي الجمهورية فضلا عن تجاهل بدء المشاريع التنموية على ارضه.

وأضاف " يكفي تجاهل انشاء " مطار السويس الدولي – مدينة السويس شرق القناة – ترسانة رأس الادبية – تطهير عيون موسي – اعادة تشغيل ميناء بور توفيق " رحلات الحج " - العمرة ومشاكل العمال بالسويس".

واختتم النائب " الدكتور رئيس مجلس النواب برجاء توجيه طلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء وذلك استنادًا إلى المادة " 136 " والمادة " 129 " من الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

233 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.