أحدث الأخبار

nav 3c8d6

nav 3c8d6

انتدبندت : عمليات غسيل الأموال في بريطانيا تمول الجماعات الإرهابية فى سوريا والعراق

كتب  رئيس التحرير نشر في العالم الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2015 20:42
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 155 f28fc
ذكرت صحيفة "اندبندت" البريطانية أنه يجري تمويل الجماعات الإرهابية العاملة في العراق وسوريا عن طريق "عمليات غسل أموال معقدة" لعمليات احتيال مصرفية في جنوب انجلترا وعن طريق السيارات المستوردة إلى إفريقيا من المملكة المتحدة .
ونشرت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم /الأحد/ تقرير لفرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية - التي أنشأتها دول مجموعة السبع لمواجهة غسل الأموال – يفصل أحداث قضية أثارها عضو في" مجموعة مكافحة غسل الأموال شرق وجنوب أفريقيا" .. حيث قال إن وكلاء السيارات المستعملة من بريطانيا ودول أخرى هم "جزء من مخطط معقد لغسل الأموال، تمول به الجماعات الإرهابية".
وأضاف كبير المحققين تيري نيكلسون، رئيس العمليات في قيادة مكافحة الإرهاب "لدينا عدد من التحقيقات الجارية والقضايا التي تنتظر المحاكمة لها صلات بتمويل الإرهاب".
وأشارت الصحيفة إلى أنه هناك حالات احتيال يظهر فيها المحتال وهو مرتدي بدلة الشرطة أو موظفي بنك ويخبرون الضحايا بأن حساباتهم البنكية قد تم اختراقها بطريقة أو بأخرى".
ويقنعوا الضحايا "بتحويل الأموال إلى الحسابات التي يسيطر عليها المشتبه بهم".
ثم يتم إرسال المال من هذا الاحتيال للجماعات في سوريا والعراق ، بكميات صغيرة حتي لا تثير القلق وتم استهداف الضحايا في مدن ديفون، كورنوال، دورست، كينت وبيدفوردشير عن طريق شبكة مقرها لندن.
ففي مايو الماضي استمعت محكمة وستمنستر لقضية احتيل فيها على متقاعدين واستولوا على عشرات الآلاف من الجنيهات الاسترليني وتم ارسالها لتمول الارهاب في سوريا – ومن بين الضحايا امرأة خسرت كل مدخراتها التى تقدر بـ 130 ألف جنية استرليني . واتهم في هذه القضية خمسة رجال، المعروفين باسم "بنك الإرهاب".

آخر تعديل على الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2015 20:56

عاجل

إعلان

إعلان

تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

1018 زائر، وعضو واحد داخل الموقع
  • محمد حسونه

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.