أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

رئيس جامعة القاهرة يشارك في تخليد ذكرى إلقاء القنبلة الذرية في هيروشيما

كتب  نشر في العالم الخميس, 09 آب/أغسطس 2018 19:06
قيم الموضوع
(1 تصويت)

استقبل أيمن كامل سفير جمهورية مصر العربية في طوكيو الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الذي حضر خصيصاً إلى مدينة هيروشيما للمشاركة في تخليد اليابان للذكرى الثالثة والسبعين للقنبلة الذرية. وتنظم اليابان سنوياً إحتفالية كبرى يوم 6 أغسطس في مدينة هيروشيما، تقام تحت رعاية رئيس الوزراء، ويدعى إليها شخصيات سياسية وأكاديمية دولية ومسئولين من كافة دول العالم، بالإضافة إلى السفراء المعتمدين في طوكيو لإطلاق رسالة سلام ونبذ صراع التسلح النووي.
وعقب المشاركة في مراسم الإحتفالية الرسمية عند النصب التذكاري بحضور رئيس الوزراء شينزو آبي وكبار المسئولين اليابانيين، رافق السفير المصري رئيس جامعة القاهرة لمقابلة عمدة مدينة هيروشيما كازومي ماتسوي، حيث أعرب المسئول الياباني عن إمتنانه لمشاركة مصر في احتفالية هذا العام، مؤكدا على تماثل المواقف المصرية واليابانية من مناهضة انتشار الأسلحة النووية والدعوة لنشر ثقافة السلام والتسامح. وأثنى عمدة هيروشيما على دور مصر في الجهود اليابانية والدولية الهادفة لمنع انتشار السلاح النووي من خلال مشاركتها الفاعلة في اجتماعات "مجموعة الشخصيات البارزة لدفع مساعي نزع الأسلحة النووية".
من جانبه، أبرز الدكتور الخشت حرص مصر ومؤسساتها الأكاديمية وفي مقدمتها جامعة القاهرة العريقة على نشر مبادئ السلام والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم والترويج لقيم التسامح ونبذ العنف، كما أوضح دور مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف. وأشاد رئيس جامعة القاهرة بمبادرة مدينة هيروشيما للسلام من خلال منظمة "عمداء من أجل السلام"، التي تضم قادة السلطات المحلية في أكثر من 7600 مدينة على مستوى العالم من بينها القاهرة والجيزة والأقصر، حيث أعرب السفير المصري لعمدة هيروشيما عن اعتزام مدينة شرم الشيخ الإنضمام لهذه المنظمة بإعتبارها إحدى المدن التي اختارتها اليونسكو كمدينة سلام نظراً لاستضافتها للعديد من مؤتمرات السلام في الشرق الأوسط.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

307 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.