أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

بالعقل والتعقل .. يكتب لنا الكاتب الكبير احمد الرفاعي .. تابعونا / سناء قنديل .

كتب  نشر في مقالات وآراء الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 22:23
قيم الموضوع
(1 تصويت)


فى مصر دائمًا ما أتذكر وصايا الرسول تجاه الأقباط وكيف أنه تزوج من ماريا القبطية وأكرمها حتى

اختارت هى الإسلام.

وأيضًا أن الرسول لم ينقض عهدًا قط. وأوصى بمصر وأهلها. وفى القرآن الكريم قال تعالى: "لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ

النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (82) وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ (84)".
عندى سؤال هو يا جماعة خروج الناس ضد النظام السابق كان خروج عن الإسلام.. إزاى؟
ما هو أبويا ووجدودى مشايخ فى الإسلام وجدى لأبويا بنى مسجدًا وكتاب لتحفيظ القرآن وكان محبًا للإسلام والإسلاميين على اختلاف مسمياتهم، ومؤسسًا لكثير من الجمعيات الإسلامية، فقد باع الدنيا واشترى الآخرة.. طيب ما هو ده مسلم.. يعنى.
مش النظام السابق هو اللى جاب الإسلام والخروج عليه مش ضد الإسلام.. يعنى الإسلام فى مصر من زمان.. والخروج على النظام السابق مش ضد الإسلام.. ولكن مؤيدى النظام السابق حولوها لخروج عن الإسلام عشان يحشدوا للخروج على النظام الحالى.
أكيد الإسلام اختيارى، بس أكيد إزاى نطبقه، فى صحيحه ودعوته وأن يكون المصطفى صل الله عليه وسلم قدوة، وأن نتبع ما سن عن الرسول صل الله عليه وسلم من قول أو فعل أو عمل.
ولأن مصر هبة النيل كما قال المؤرخ الألمانى هيردوت فقد كرمها الله أيضا بأن تجلى على أرضها فى حديثه مع موسى. ولأن فى بطنها كنوز الأرض، ولأن جنودها خير أجناد الأرض.
فالله ندعو، أن تسلم مصر من الخارج ومن الداخل وأن يعلم المعارضون أن وقوع أرض الكنانة سيكون لا قدر الله مدويًا مدويًاعلى كل ما فيها ولن تقوم لها قائمة لا قدر الله.
ونعلم جميعًا أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، لو تغير رأس النظام والشعب كما هو فيه الفاسد والسارق والكاذب والمهمل والخائن وغيرها من أسباب انهيار المجتمع، فماذا يفعل الحاكم لو كان وحده صالحًا أمام كل هذا الفساد.
إذن لا بد أن يكون كل منا مهتمًا بنفسه وأن يتغير وأن ينوى أن يغير نفسه ليتغير المجتمع للأحسن، ومن المؤكد أن المسلم من سلم الناس من لسانه ويده وأيضًا من أسلم وجهه لله والإسلام دين الفطرة.
والله بكيت طويلًا عندما وجدت أحد السوريون يجهز ابنتيه ليفجرهم بنفسه فى أحد أقسام الشرطة وفى الأخر عندما فجرها أصابت شخصًا فقط.
طيب أهذا دين جديد؟ ألم يسمع قَوْله تَعَالَى: "مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس أَوْ فَسَاد فِى الْأَرْض فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا"، وعشان هذا الجزء البسي
قلت: الإسلام ماقالش كده دول ناس غلط وهم فقط اللى مسئولين عن اللى بيعملوه.. كنت أجيب ويراودنى الموقف الآتى: الرجل الذى سأل الرسول عن الإسلام وما قواعده؟
فأجابة صلى الله عليه وسلم فقال الرجل: لن أفعل غيرهم (يقصد قواعد الإسلام الخمس)، فقال الرسول: فلح إن صدق.
ده الإسلام وقواعده الخمس السهلة التى تدخل قلب من أراد الله له الهداية حتى وإن كان لا يعرف القراءة.

احمد عبد العال الرفاعى

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

198 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.