أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

ورش ومسابقات فنية بالمواقع الثقافية احتفالا بشهر رمضان الكريم

كتب  نشر في ثقافة وفنون الإثنين, 21 أيار 2018 19:35
قيم الموضوع
(1 تصويت)

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بقصر ثقافة الطفل بطنطا التابع لثقافة الغربية ، مسابقة فنية بعنوان "فانوس رمضان" وصاحب المسابقة ورشة عمل فنية للأطفال للتعبير عن أهم المظاهر التراثية والاحتفالية المصاحبة للشهر الكريم
كما نظم قصر ثقافة المحلة الكبرى معرض منتجات نادى المرأة بمناسبة " شهر رمضان " ، فقد ضم المعرض عدد من المشغولات اليدوية والأعمال الفنية من مخلفات البيئة كعربة الفول وفانوس رمضان وشرائط الزينة وعربة الكنافة .
وعلى التوازى عقدت مكتبه كفر حجازي الثقافية، ندوة ثقافية بعنوان " كيفية استقبال رمضان وأهم ثقافات الأسرة في هذا الشهر " ألقتها حنان السيد ، أكدت فيها أن المسلم يحتاج الي تهيئة نفسية وبدنية حتي يدخل شهر رمضان وهو في أعلي درجات الجاهزيه الصيام والقيام ويكون مقبلا عليه ومخطط لكيفيه قضاء أيامه ولياليه حتي يفوز بالأجر العظيم في الشهر الكريم
وأضافت أن من أهم الأعمال التي يجب أن يقوم بها المسلم ..التوجه لله بالدعاء في شهر رمضان .. الفرح بقرب بلوغ الشهر ...التوبه الصادقه من الذنوب ...ختم القرءان الكريم ...كسب أكبر قدر ممكن من الحسنات بفعل المزيد من الطاعات والخيرات .
وفى السياق ذاته نظمت مكتبة سمنود الثقافية ورشة عمل فنية عن شهر رمضان تضمنت رسم،تلوين، عمل مجسمات لبعض الأشخاص الكرتونية الرمضانية، وعلى التوالى القت أحسان الخياط ندوة عن مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم، وبداية استخدام فانوس رمضان، مؤكدة أن الخليفة الفاطمي كان دائما ما يخرج إلى الشارع في ليلة رؤية هلال رمضان لاستطلاع الهلال وكان الأطفال يخرجون معه يحمل كل منهم فانوس ليضيئوا له الطريق وكانوا يتغنون ببعض الأغاني التي تعبر عن فرحتهم بقدوم شهر رمضان. ورواية أخرى وهي أن أحد الخلفاء الفاطميين أراد أن يجعل كل شوارع القاهرة مضيئة طوال ليالي رمضان فأمر شيوخ المساجد بتعليق فوانيس على كل مسجد وتتم إضاءتها بالشموع.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

351 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.