أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

وزارة الشباب تنظم زيارة القاعدة البحرية بالادبية لطلائع السويس

كتب  نشر في ثقافة وفنون الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2018 20:24
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 770 59000

 767 b7c84

 769 40e2d

 768 f27b9برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،إستكمالا لسلسلة الزيارات الميدانية للإدارة المركزية للطلائع"بالتعاون مع وزارة الدفاع "قيادة الدفاع الشعبي"
قام صباح اليوم الثلاثاء طلائع السويس بزيارةالقاعدة البحرية في الأدبية بالسويس،لتعريف الطلائع بالدور الحيوي للقوات المسلحة في المنطقة،تثقيف الطلائع بالمعلومات التاريخية للمنشئآت العسكرية.
تمت الزيارة وفقا لإشراف الأستاذه عزة الدري وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب،بحضور الأستاذ سعيد محمد السيد مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة السويس،الأستاذ إبراهيم النجار مدير عام ادارة الطلائع ،الأستاذ حسام أحمد مدير مشروع الزيارات الميدانية للقوات المسلحة،العقيد الحسن فوزي طه المستشار العسكري لمحافظة السويس،هبة الله صالح مدير عام ادارة الطلائع.
بدأ اللقاء باستقبال الطلائع بحفاوة بالغة وتناول وجبة الإفطار،بعدها تم زيارة القاعة التاريخية"متحف" للرائد بحري الشهيد حسن اسماعيل كامل يتناول بطولات وأمجاد قواتنا البحرية في جميع العمليات الوطنية
بعد ذلك قام الرائد محمود احمد عبدالله بعرض فيلم تسجيلي يتضمن التعريف بالقاعدة البحرية ونشئتها وأهميتها وطبيعة عملهم ومدي إستعدادها للدفاع والتصدي لأي مواجهات سواء داخلية او خارجية او عمليات تهريب،في ختام العرض التسجيلي تم فتح باب التساؤلات للطلائع في مجالات كثيرةوالحديث عن بعض الجوانب العلمية والعملية بالقاعدة منها انواع الأسلحة و القطع البحرية التي تمتلكها القاعدة.
بالنظر للأسئلة التي تم طرحها تم الإجابه عنها ومنها سؤال الطليع أحمد سامي عن مشاركة القوات البحرية بوحداتها وعناصرها في العديد من المناورات الدولية والعربية ومنها مناورات خليفة مع دولة الأمارات،مناورات حمد مع دولة البحرين،مناورات كليوباترا مع إيطاليا وألمانيا وفرنسا،مناورات تحيا مصر مع أمريكا،مناورات أليكساندروبولي ومناورات الإسكندرية مع اليومان،مناورات رمسيس مع فرنسا.
تم الرد علي تساؤل آخر من الطليعه هاجر أحمد عن عدد القواعد البحرية في مصر،تم الرد علي التساؤل بأن عدد القواعد البحرية 7قواعد بحرية وهم"قاعدة مطروح البحرية،قاعدة الأسكندريه،قاعدة أبوقير البحرية، قاعدة بورسعيد البحرية،قاعدة السويس،قاعدة البحر الأحمر،قاعدة برنيس.
بعد ذلك توجه الطلائع يرافقهم ضباط القاعدة للرصيف البحري لشرح القطع البحرية التي تتواجد عليها ،بعد الانتهاء من شرح القطع توجه الطلائع الي المبني الرئيسي لرئيس الأركان .
بعدها قام اللواء بحري أركان حرب طارق عدلي عبدالله بإهداء الطليع آدم أشرف درع القاعدة لوطنيته وأداءه العالي لمقطوعته الشعرية"انا ضابط" وتم التقاط الصور التذكارية وإهداء الطلائع كابتن تعبر عن شعار قاعدة السويس البحرية

اللواء أركان حرب طارق عدلي:- يهدي درع القاعدة للطليع آدم أشرف لمقطوعته الشعرية"انا ضابط".

آخر تعديل على الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2018 20:56

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

275 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.