أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

تقرير علي بابا : ارتفاع مبيعات التجارة الإلكترونية الصينية عبر الحدود في عام 2017

كتب  نشر في علوم وتكنولوجيا الخميس, 11 كانون2/يناير 2018 15:31
قيم الموضوع
(1 تصويت)


ذكر تقرير أصدرته مجموعة على بابا الصينية العملاقة مؤخرا، ارتفاع حجم مبيعات التجارة الإلكترونية الصينية عبر الحدود في عام 2017، وازدادت مبيعات النبيذ من فرنسا والعطور من تايلاند وحليب الأطفال من هولندا بنسبة 500 في المائة على أساس سنوي.

وحسب التقرير الصادر بعنوان "تقرير تطور الاقتصاد الرقمي الصيني عام 2017"، واصلت طلبات العناية بالبشرة بالارتفاع، علاوة على المنتجات الإلكترونية والصحية في الصين في العام الماضي، وازدادت مبيعات منتجات العناية بالبشرة من إسبانيا، ومنتجات التجميل من أمريكا وبريطانيا، والمنتجات الخاصة للرضع والأطفال الصغار من فرنسا، ازدادت بنسبة 200 في المائة.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات التجارة الإلكترونية تطورت بسرعة أيضا في عدة مقاطعات بغربي الصين.

وفي السنوات الأخيرة، ازدادت التجارة الإلكترونية بشكل سريع في مقاطعات قانسو وقويشتو ومنطقة التبت الذاتية الحكم، حيث شهدت المبيعات في مقاطعة قانسو نموا بـ114 في المائة ومقاطعة قويتشو بـ76 في المائة على أساس سنوي.

وأشار ماو ري شنج، وهو باحث في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، إلى أن التجارة الإلكترونية قد أدت إلى إعادة ترتيب الهيكل الصناعي والخدمة اللوجستية في مناطق الأرياف، كما ساعدت مزارعين على رفع دخولهم، وخاصة المزارعين في مناطق غربي الصين.

ورأى ماو أن النمو السريع للتجارة الإلكترونية لا يدعم ازدهار الاستهلاك المنوع في المناطق الساحلية في البلاد فحسب، بل يحفز زيادة القدرة الاستهلاكية الكامنة في المناطق الداخلية، لتصبح قوة حافزة مهمة للنمو الاقتصادي في هذه المناطق.

وأوضح التقرير أنه في الفترة بين يناير ونوفمبر من عام 2017، تقدمت مقاطعات قوانغدونغ وتشجيانج وجيانجسو وبلديتا شانغهاي وبكين إلى المراكز الخمسة الأولى من حيث حجم المبيعات في التجارة الإلكترونية في البلاد.

واحتلت المبيعات من مقاطعة قوانجدونج نحو 25 في المائة من إجمالي مبيعاتها في البلاد، بينما احتلت مقاطعة تشجيانج 22 في المائة.

عاجل



تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

206 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.