أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

النادى العلمى الكويتى يشارك فى "إنتل للعلوم" بالإسكندرية الخميس المقبل

SuezNN

179 05a7b

يشارك النادى العلمى الكويتى فى مسابقة (إنتل للعلوم) للوطن العربى التى ستقام فى الإسكندرية الخميس القادم، وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمى.

وقال رئيس مجلس إدارة النادى المهندس أحمد المنفوحى، فى تصريحات اليوم السبت، إن المسابقة التى تستمر 3 أيام تأتى بمنزلة معرض علمى ينظم سنويا من قبل شركة (إنتل) العالمية فى العالم العربى بهدف تشجيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلبة المراحل الإعدادية والثانوية فى الوطن العربى.

وأضاف أن المسابقة هى الركيزة الإقليمية والعربية التى ينطلق منها شباب للمشاركة فى مسابقة (إنتل) العالمية.

وأكد المنفوحى ثقته بأبناء النادى فى تحقيق مراكز متقدمة خلال تلك المسابقة كما فعلوا فى السنوات الماضية داعيا إلى بذل جهد أكبر وتذليل عقبات أكثر أمام الطلبة وتهيئة الأجواء الملائمة لهم ليعملوا فى راحة نفسية وحماس يدفعهم إلى حب العلم والوطن.

وأوضح أن (إنتل الدولى للعلوم والهندسة) هو معرض العلوم الأول للطلبة فى العالم من سن 14 إلى 18 عامًا كما يعتبر المسابقة الدولية الأكبر فى مجال العلوم لمرحلة ما قبل الجامعة على مستوى العالم.

ولفت المنفوحى إلى أن المعرض يمنح ما يزيد عن 1500 طالب فى المرحلة الثانوية فى أكثر من 40 دولة على مستوى العالم فرصة التجمع ومشاركة الأفكار وعرض المشروعات العلمية المتطورة والتنافس على المنح الدراسية والتعليمية والمعدات والرحلات العلمية فضلا عن تأهيلهم للمشاركة فى معرض (إنتل الدولى للعلوم والهندسة) الذى يقام سنويا فى الولايات المتحدة الأمريكية.



شاهد معنا


تابعنا على فيس بوك

المتواجدون الآن

216 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.