أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

دمشق تؤكد تعرض الجيش لغارات عنيفة من التحالف الدولى

SuezNN

195 0c0db

أكدت الحكومة السورية، اليوم الاثنين، تعرض مقر للجيش لغارات من التحالف الدولي في محافظة دير الزور بشرق البلاد، وذلك بعد ساعات من إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان عن غارة غير مسبوقة على القوات الحكومية.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية، "بشدة هذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".
وأوضحت أنه "في مساء الأحد، قامت أربع طائرات من قوات التحالف الأمريكي باستهداف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور بتسعة صواريخ"، ما أسفر عن مقتل 3 عسكريين وإصابة 13 آخرين".
كما أدت الضربات الجوية، وفق بيان وزارة الخارجية، إلى "تدمير ثلاث عربات مدرعة، وأربع سيارات نقل عسكرية، ورشاش عيار 23 مم، ورشاش عيار 5ر14 مم، ومستودع للأسلحة والذخيرة".
كان المرصد قد قال إن 3 عسكريين في الجيش السوري قتلوا ودمرت آليات عسكرية في دير الزور، في غارات جوية غير مسبوقة للتحالف على معسكر للقوات السورية منذ بدء التحالف الضربات على مواقع داعش قبل عام.
وأكدت وزارة الخارجية أن "العدوان على إحدى الوحدات العسكرية السورية يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب، ويؤكد مجددًا أن التحالف.. يفتقد إلى الجدية والمصداقية من أجل محاربة الإرهاب بشكل فعال".
ولم يصدر أي تعليق عن التحالف الدولي الذي بدأ منذ أكثر من عام بشن غارات في سورية على مواقع داعش، كما لم يتبين إن كانت الضربة الأخيرة على معسكر للقوات الحكومية السورية جاءت عن طريق الخطأ.
يشار إلى أن الضربات أصابت معسكر الصاعقة العسكري قرب بلدة عياش في محافظة دير الزور، حيث يشن التحالف غارات تستهدف عادة المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد ولاسيما الحقول النفطية في البوكمال.



المتواجدون الآن

259 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.