أحدث الأخبار
Picture2 43362
Picture2 43362

وزير الصحة: بدء تطبيق مشروع التأمين بالسويس

SuezNN

2 8fcdb

 

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن تطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل يعد حقًا دستوريًا للمواطن المصري في الحصول على الرعاية الصحية دون معاناة وبمستوى عالٍ من الجودة، مشيرًا إلى أن هذا القانون سيسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة التي تعد الصحة من أهم ركائزها.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أحمد عماد، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، بحضور 6 وزراء ، وهم التخطيط والمالية والقوى العاملة والتربية والتعليم والشئون القانونية ومجلس النواب والتضامن الاجتماعي، وذلك لاتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد.

ولفت إلى أن تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعات من الوزارات المعنية لمناقشة مصادر التمويل ونظم المشاركة والمساهمات، وكذلك تشكيل مجموعة عمل أخرى للقيام بتسعير الخدمة الصحية ونوعيتها.

وأضاف: كذلك الاتفاق على أن يكون الحد الأقصى لتطبيق القانون على 5 سنوات، وأن تبدأ المرحلة الأولى من تطبيق القانون بمحافظة السويس ثم بورسعيد ثم الإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء.

وناقش الاجتماع الدراسات الاكتوارية والفترة الانتقالية لتطبيق القانون وتحديد قيمة الأجر الخاضع للاشتراك، وعلاج الأجانب غير المصريين وموقف الجهات التي لديها نظام علاجي خاص.

كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر خلال اجتماعه أمس الأربعاء تشكيل مجموعة عمل تضم وزراء التخطيط والمالية والتضامن والشئون القانونية والتربية والتعليم والقوى العاملة ووزير الصحة والسكان مقررًا لها.

وتراجع مجموعة العمل جميع الجوانب المتعلقة بمشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، بما يضمن جودة الخدمة واستمراريتها، وتقوم بعرض نتائج عملها على مجلس الوزراء مرة أخرى.



المتواجدون الآن

179 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

من نحن

شبكة متخصصة في نقل الاحداث اليومية والقضايا الهامة.
مجموعتنا تنقل الخبر من قلب الاحداث.

  فريق عمل الموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.